تحت إشراف هيئة إدارية جديدة، منتخبة مطلع شهر أبريل الحالي، وبرعاية من الجامعة الملكية المغربية للفروسية، سينظم النادي الملكي للفروسية المهماز الفضي، المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز من فئة CSO1 يومي 27 و 28 أبريل بعمالة إقليم المحمدية.يعد هذا الحدث الوطني الهام، لحظة مميزة لعشاق ركوب الخيل القادمين من مختلف مدن وأقاليم المملكة، حيث ستتخلله مسابقات لجميع المستويات ومفاجآت للزوار والمشاركين.

ستفتح المسابقة أبوابها أمام الفرسان المغاربة المصنفين من المستوى الاول الى المستوى الثالث، مع مسابقات أخرى لجميع فئات الخيول، من الأحصنة الصغيرة الى الأحصنة الكبيرة.

وعلى مضمار ثم تجديده حديثاً مصمم لمتعة الفرسان وراحة الخيول، وحواجز متنوعة ومحفزة، سيتمكن الفرسان من التنافس على العديد من الجوائز القيمة و المتميزة، و بالإضافة إلى المسابقات الرياضية الرسمية، سينضم النادي الملكي للفروسية المهماز الفضي مسابقة ودية وأنشطة ترفيهية موجهة للاسر والعائلات التي يمارس أبناءها هذه الرياضة.

و توازيا مع فرصة مشاهدة عروض قفز الحواجز، سيتمكن الزوار من الاستمتاع بألعاب وورشات عمل خاصة بالاطفال، واكتشاف أجنحة بيع معدات ركوب الخيل و تذوق المأكولات والمشروبات المختلفة.

و يهدف النادي الملكي للفروسية المهماز الفضي المستضيف لهذه المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز، تقديم فرصة للفرسان من أجل التنافس في بيئة ممتعة و إحترافية، وتطوير القدرات والامكانيات الذاتية قبل المشاركة في باقي البطولات الوطنية.

ويحضى هذا الحدث الوطني الهام بدعم ومساندة مختلف فعاليات عمالة إقليم المحمدية، لتنظيمه في احسن الظروف باعتباره من ابرز محطات البطولة الوطنية للقفز على الحواجز، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية.