نظمت جمعية الغوص بالجديدة أمسية للرياضات التحتمائية مؤخرا بالمسبح المغطى بالجديدة. و انطلقت فعاليات هذا العرس الرياضي على الساعة الثانية بعد الزوال بالنشيد الوطني ثم كلمة لرئيس الجمعية رحب فيها بالحضور و شكر فيها السباحين من جميع الفئات و الآباء و مسؤولي و أطر الجمعية على ما بذلوه من جهود و تضحيات طيلة السنة، في مدرسة تعليم السباحة و التداريب و منافسات البطولة الوطنية للرياضات التحتمائية.

الفريق الجديدي يتريث في اختيار المدرب الجديد

أشار عبد اللطيف رئيس الدفاع الجديدي أنه توصل بما يزيد عن 150 سيرة ذاتية لمدربين يرغبون في تدريب الفريق الجديدي ما بعد مرحلة الزاكي.
وأضاف المقتريض خلال الندوة الصحفية التي نظمت أمس الثلاثاء بالغولف الملكي بالجديدة وتوديع المدرب الزاكي، أن المكتب المسير اتخذ مجموعة من النقط التي يجب أن تتوفر في المدرب المقبل للفريق، تماشيا مع الفلسفة والمشروع الذي بدأه مع الزاكي، وأنه سيتم الإعلان عن المدرب الجديد مطلع السنة المقبلة.
وأكد المقتريض أن الانفصال مع الزاكي جاء بالتراضي لرغبة الجامعة في الاستفادة من خدماته، مضيفا أن هذه الأخيرة استشارت مع مكتب الدفاع الجديدي قبل أن تتم الموافقة عليه تلبية لنداء الوطن وتم الانفصال بالتراضي.

احتضنت قاعة نجيب النعامي بمدينة الجديدة، مساء يوم السبت 16 نونبر الجاري، مباراة استعراضية، جمعت قدماء لاعبي المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة وقدماء لاعبي الدفاع الحسني الجديدي، كما تم بذات المناسبة تكريم فعاليات رياضية أعطت الكثير في مجال كرة السلة،سواء على الصعيد المحلي والوطني وكذلك الدولي، وعلى رأسها المرحوم أحمد جاحضي الأب الروحي لكرة السلة بالجديدة واول مؤسس لأول نادي بالمدينة سنة 1966، والمرحوم عبد الرحمان صبار لاعب دولي سابق، لعب للمنتخب الوطني ونادي الوداد البيضاوي ليستقر بالجديدة مع نادي الدفاع الحسني الجديدي، وليدرب بعد ذلك جيلا ذهبيا أخذ مشعل الكرة البرتقالية بالمدينة استمر لعدة سنوات، التكريم الثالث كان للمدرب السابق لنادي الدفاع الحسني الجديدي لعب في المنتخب الوطني محمد الأزهري الذي أسدى بدوره خدمات جليلة لكرة السلة بمدينة الجديدة.

وقع نادي الدفاع الحسني الجديدي لتنمية كرة السلة و مؤسسة “سيزام” (CESAM) الفرنسية، اتفاقية شراكة بحضور رئيسة النادي "بثينة حر" والبروفيسور محمد المراكشي ممثل مؤسسة "سيزام" (CESAM) الفرنسية بالمغرب، وأعضاء المكتب المديري للنادي، وذلك مساء يوم أمس الأربعاء 28 نونبر 2019 بالجديدة.

أولمبيك الجديدة يفوز بالمرتبة الأولى

بمناسبة عيد الاستقلال المجيد، وبتعاون مع عصبة دكالة للكراطي، احتضنت مدينة الجديدة يوم الاثنين الأخير الدورة السادسة عشر في رياضة الكراطي، والتي نظمت بقاعة الرياضات التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط.
وعادت الرتبة الأولى لنادي أولمبيك الجديدة الذي أبدى تفوقا كبيرا في هذه المنافسة منذ إحداثها، فيما عادت الرتبة الثانية لنادي أتلتيك الزمامرة للكراطي، أما الرتبة الثالثة فعادت لجمعية آمال الجديدة.