شاركت الفنانة التشكيلية المرموقة، كميليا الزرقاني بلوحاتها التي جسدت فيها رقصة الفلامنكو  في معرض جماعي برواق living4 art بالدارالبيضاء الذي يمتد الى غاية 10 غشت، ويحتضن تجارب مجموعة من الفنانين التشكيليين، الذين أكدوا حضورهم على مستوى الساحة الفنية المغربية والعالمية، حيث حمل 22 فنانا تشكيليا ذاكرتهم الجمالية في معرض جماعي ينتصر للسلام والحب والتضامن.

يحتضن رواق (Amalgame) “أمالغام” بالدار البيضاء معرضا تشكيليا للفنانتين آمال الفلاح ونادية غسال ، ينظم تحت عنوان “همسة وصل” في الفترة الممتدة ما بين 31 يوليوز الجاري و 9 غشت المقبل.

آثر فنانون تشكيليون من المغرب وبلدان عربية ان يوقعوا بالألوان والفرشاة على جدران أصيلة بعض المشاهد والرسومات الصباغية.
عبد القادر لعرج فنان تشكيلي لا يخلف موعده مع فعاليات أصيلة، ففي كل دورة من دورات مهرجانها العريق، تراه يشارك في ندواتها، وموائدها المستديرة، وكذا يترك أثرا فنيا على جدرانها.

بعد تتويجه في كل من فرنسا وتركيا

بعد تتويجه بكل من فرنسا وتحديدا في معرض جماعي بمونبوليي من تنظيم جمعية "الفن بلا حدود،" وتوقيعه على حضور متميز بتركيا بمعرض عن بعد، شارك بعملين لقيا استحسان اللجنة المنضمة، وجرى اختياره كمنسق لفريق المنتدى الذي يضم عدة جنسيات عربية وأجنبية مستقرة بتركيا. يعتزم الإطار البنكي والفنان التشكيلي كمال قلعي لتنظيم معرض فردي في المستقبل القريب بأحد أروقة الدارالبيضاء الكبرى.

توفي يوم الأربعاء 07 يوليوز الجاري الكاتب والناقد ابراهيم الحجري، بعد معاناته مع المرض، حيث دخل في غيبوبة قسرية، خضع على إثرها لعدة فحوصات طبية بمستشفى الشيخ خليفة بالدار البيضاء التي لفظ فيها أنفاسه الأخيرة.