بحضور ثلة من المهتمين بالحركة الثقافية والفكرية وصفوة من الإعلاميين

في اللقاء الثقافي السابع لـ"نادي الكتاب" لوماتان، عاش الحاضرون ومهتمون بالحركة الثقافية في المغرب لحظات استثنائية مع ضيف استثنائي، وفي موقع اعتباري، بمقر المؤسسة الإعلامية بالدارالبيضاء مجموعة لوماتان. الامر يتعلق بالكاتب والروائي والشاعر، ياسين عدنان، الذي قارب مجموعة من المواضيع الآنية، وتفاعل مع أسئلة الحاضرين.

أوضح الفنان المغربي جمال الدين بنحدو أن فرحته كانت لما صام أول يوم في حياته  بوضع "خاتم نقرة" في لسانه وأشربوه الحليب تحت زغاريد والدته. في هذا الحوار يتحدث الفنان عن عاداته خلال شهر الصيام، وطبقه المفضل خلال رمضان.

نظم عدد من الجمعيات ذات المنزع الثقافي والفني والاجتماعي بجامعة وتقنيات الصحة بالدار البيضاء مهرجانا تواصليا، انطلق أول أمس الأربعاء، بشعار " النموذج التنموي الجديد ورهانات الاندماج الاجتماعي للأشخاص في وضعية إعاقة".

قدموا تجاربهم الفنية ضمن رمضانيات 2022

في إطار رمضانيات سيدي بليوط 2022، قدم عدد من الفنانين التشكيليين تجاربهم الصباغية في معرض جماعي نظمته مقاطعة سيدي بليوط بنتسيق مع جمعية بصمات للفنون الجميلة، برواق خميسة بالمركب الثقافي سيدي بليوط، ويمتد إلى غاية 5 ماي المقبل.

ARTSPACE بالدار البيضاء يعيد "أياما استعادية" للدكالي وسليم وأديب

توحدت ثلاث قامات بصرية في معرض جماعي برواق "فضاء الفن" ARTSPACE بالدار البيضاء، ويمتد إلى غاية 18 ماي المقبل، ويتعلق الأمر بالمطرب والفنان التشكيلي، عبد الوهاب الدكالي، وحسن أديب، وعبد الحق سليم.