بمشاركة 12 دولة عربية وأجنبية

افتتحت إدارة مسرح إسطنبولي وجمعية تيرو للفنون مؤخرا الدورة الثانية من مهرجان لبنان المسرحي الدولي «تيروالفنيالدولي»، تحت شعار «الفنّ من أجل التغيير» والذي يقدّم عروضاً مسرحية وسينمائية وموسيقية من أجل إثراء التبادل الثقافي والفني، وذلك في المسرح الوطني اللبناني في مدينة صور، بمشاركة 12 دولة عربية وأجنبية من العراق والمغرب وتونس وليتوانيا ومصر والأردن والبرازيل وفرنسا وغيرها .

قام وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد الحسن عبيابة٬ مرفوقا بعامل صاحب الجلالة على إقليم الجديدة السيد محمد أمين الكروج، يومه السبت 07 دجنبر 2019، بزيارة تفقدية لإقليم الجديدة، قصد تتبع سير المشاريع التنموية بالمنقطة، والتي تهم قطاعي الثقافة والشباب والرياضة.

تحت شعار "حكايات الشعب والوطن والحرّية"، افتتحت جمعية تيرو للفنون وادارة مسرح إسطنبولي نهاية الأسبوع الأخير فعاليات الدورة الاولى من مهرجان لبنان المسرحيّ للحكواتي في المسرح الوطني اللبناني في مدينة صور.

افتتح أمس السبت بقاعة عبد الكريم الخطيبي بالحي البرتغالي بالجديدة المعرض الجماعي "شذرات فنية" للفن التشكيلي بمشاركة 27 فنانا يمثلون مدن البيضاء، خنيفرة، البئرالجديد، سطات، ابن جرير، خريبكة، الرباط، بني ملال، أزمور، والجديدة.

في إطار برنامج "أكت فور كومینتي" فنون وثقافة

في إطار الأنشطة الفنیة والثقافیة ینظم برنامج "أكت فور كومینتي" فنون وثقافة بالجدیدة طیلة شھر نونبر 2019، مسابقة لفن "التصویر الفوتوغرافي" وذلك تحث شعار "دكالة في صور".
ھاته المسابقة التي ستكون مفتوحة أمام شباب إقلیم الجدیدة الذین تقل أعمارھم عن الثلاثین سنة عند تاریخ انطلاق المسابقة ویتوجب على كل راغب في المشاركة أن یقدم للمسابقة ثلاثة صور تثمن التراث الثقافي لمنطقة دكالة.