معرض تشكيلي وتوقيع مؤلفها " أفكار شاردة "

استضاف فضاء دار الشريفة بمراكش مؤخرا حفل افتتاح معرض تشكيلي فردي للفنانة التشكيلية والأديبة لبابة لعلج، حيث اتسم بتوقيع مؤلفها " أفكار شاردة "في نسختيه الفرنسية والعربية ، وهو عبارة عن تأملات شعرية وتشكيلية بليغة وموحية من تقديم كل من الباحث والناقد الفني حسن لغدش و الكاتب والناقد الفني حسن نرايس.

يستضيف فضاء دار الشريفة بمراكش يوم السبت 2 أكتوبر المقبل حفل افتتاح معرض تشكيلي فردي للفنانة التشكيلية والأديبة لبابة لعلج، حيث سينفرد بتوقيع مؤلفها " أفكار شاردة "في نسختيه الفرنسية والعربية ابتداء من الساعة الخامسة مساء، وهو عبارة عن تأملات شعرية وتشكيلية بليغة وموحية من تقديم كل من الباحث والناقد الفني حسن لغدش و الكاتب والناقد الفني حسن نرايس.

السلسلة التلفزيونية "الصك والغنيمة" تكرم النساء القرويات

كتب المخرج المغربي محمد عهد بنسودة على حسابه الرسمي على إنستغرام، إنه بداية اليوم الـ 51 لتصوير السلسلة التلفزيونية "الصك وغنيمة" التي من المرتقب عرضها في رمضان 2022 على شاشة القناة الأولى، ولا يتوانى الفنانون المغاربة المشاركون في هذه السلسلة، التي تجري تصويرها، حسب المخرج في خنيفرة والمناطق، في مشاركة صورهم خلف الكواليس.

تحت عنوان "أفكار شاردة" ينظم رواق دار الشريفة بمدينة مراكش معرضا تشكيليا للفنانة المغربية لبابة لعلج، وذلك يوم 2 أكتوبر 2021، ويتخلل ليلة الافتتاح توقيعا لمؤلفها الذي يحمل العنوان ذاته.. ويقدمه كل من الباحث والناقد الفني لحسن الغدش والكاتب والناقد الفني حسن نرايس. ويستمر المعرض إلى غاية 30 من أكتوبر.

صدر للشاعرة إلهام زويريق، مواليد مدينة مراكش، مجموعة شعرية جديدة موسومة ب"معطف لا يقيني" عن المطبعة والوراقة الوطنية (مراكش) في طبعة أولى هذه السنة. يقع الديوان، الذي زين غلافه لوحة الفنان مصطفى العبادي، في 72 صفحة من الحجم المتوسط، ويضم 13 نصا شعريا وتقديما للشاعر والناقد عبدالعزيز ساهر.