الرباط – قرر المغرب عدم المشاركة في القمة الثامنة لمنتدى التعاون الياباني الإفريقي (تيكاد)، التي تنعقد بتونس يومي 27 و28 غشت الجاري، والاستدعاء الفوري لسفير صاحب الجلالة بتونس للتشاور، وذلك عقب موقف هذا البلد في إطار مسلسل (تيكاد)، والذي جاء ليؤكد بشكل صارخ هذا التوجه العدائي.

بمناسبة عيد العرش المجيد لهذه السنة، أصدر صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمره السامي المطاع بالعفو على مجموعة من الأشخاص، منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة، بلغ مجموعهم 1769 شخصا من بينهم عدد من الحالات الإنسانية والمتمثلة في المصابين بأمراض مستعصية والمسنين والحوامل والمرفقات وكذا الأحداث.
وفي ما يلي نص بلاغ وزارة العدل بهذا الخصوص :

كشفت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" عن أعمق صورة للكون على الإطلاق يتم التقاطها بالأشعة تحت الحمراء، ظهرت فيها بعدسة التلسكوب الفضائي جيمس ويب آلاف المجرات التي تشكلت قبل أكثر من 13 مليار سنة.

و.م.ع – ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مرفوقا بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، اليوم الأربعاء بالقصر الملكي بالرباط، مجلسا وزاريا، خصص للمصادقة على مشروعي قانوني-إطار، ومشروع قانون، ومشروعي مرسومين، ومجموعة من الاتفاقيات الدولية.

 

الدورة 13 لشهر أكتوبر القادم تحمل شعار "الفرس عنصر للتنمية المجالية"

ب.نفساوي - تحتضن مدينة الجديدة خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 23 أكتوبر 2022 فعاليات النسخة 13 من معرض الفرس، المنظمة من قبل جمعية معرض الفرس بالجديدة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.