تحتضن مدينة الجديدة يوم 27 أكتوبر الجاري النسخة الأولى من سباق "ترايل الحوزية" الذي سيمتد على مسافة 10 و 15 كلم بوسط غابوي، وهو مفتوح في وجه الشباب والكبار من كلا الجنسين، كما يتضمن سباقا للأطفال على مسافة 2 كلم.
وتسعى هذه التظاهرة الرياضية المنظمة من قبل الجمعية الرياضية للفوسفاطيين ونادي أولمبيك الجديدة إلى الترويج للصحة البدنية من خلال الرياضة للجميع، والتسويق للتنوع الطبيعي والثقافي لمنطقة الحوزية، وكذا التعريف بما تزخر به من مؤهلات سياحية وإيكولوجية.

شاركت صاحبة السمو الملكي الأميرة ماري ولية عهد الدنمارك، صباح يوم الجمعة الأخير، إلى جانب مئات التلاميذ والتلميذات من مختلف المؤسسات التعليمية بمدينة الرباط ، في "سباق المرح" الذي أقيم بمنتزه الحسن الثاني بالعاصمة، على مسافة ثلاثة كيلومترات.
ولدى وصول الأميرة ماري إلى مدخل المنتزه وجدت في استقبالها نزهة بدوان رئيسة جمعية "المرأة، إنجازات وقيم"، المنظمة للسباق بشراكة مع مؤسسة "كروس كالتشر" الدنماركية، التي تعني بالاندماج عبر الثقافة والرياضة، والتي مثلها وفد وازن قاده رئيسها أولريك فدرسبيل، المدير العام السابق لمكتب الوزير الأول الدنماركي، وسفير كوبنهاغن السابق في واشنطن، ومستشار الملكة مارغريث الثانية.

تحت شعار "الإدارة التربوية والرياضة المدرسية: آفاق جديدة"

في إطار تفعيل البرنامج العام السنوي للجن الوظيفية المسطر خلال السنة التكوينية 2019/ 2020، ينظم المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين الدار البيضاء سطات - الفرع الإقليمي بالجديدة-، وتحديدا اللجنة الرياضية التابعة للفوج السادس لسلك أطر الإدارة التربوية أيام: 9،10 و11 أكتوبر 2019، فعاليات الملتقى الرياضي الأول، الذي اختير له شعار: الإدارة التربوية والرياضة المدرسية: آفاق جديدة"، وذلك سعيا من اللجنة المنظمة لأطر الإدارة التربوية المتدربة إلى استشراف المستقبل من خلال إبراز البعد التربوي والإجتماعي للرياضة المدرسية، وأهمية التدبير الرياضي الجيد في الإرتقاء بالأنشطة الرياضية والتربية البدنية في الوسط المدرسي، على اعتبار ان التدبير الرياضي هو من صميم مسؤوليات المدبر داخل المؤسسة التعليمية -التي ظلت دوما مشتلا لتفريخ المواهب الرياضية- للرفع من مردوديتها الداخلية تربويا ورياضيا.

تحقيق نتائج جيدة وتنويه بالبطل عدنان حكيمي

عقدت عصبة دكالة للكراطي وأساليب مشتركة نهاية الأسبوع المنصرم جمعها العام العادي للموسم الرياضي 2018-2019 بمقر قرية الأطفال بالجديدة، وذلك بناء على المادة 11 من القانون الأساسي، حضره ممثل الجامعة سعيد الشراط وممثلو الجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة، وممثل الشباب والرياضة وممثل السلطة المحلية.

اختتمت يوم الأحد 22 شتنبر، الدورة الثانية من الدوري المغربي لصيد الفرخ الأسود لسنة 2019، المنظمة من طرف جمعية مازكان المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للفرخ الأسود والمقامة بحوض سد مولاي عبد الله تامري عمالة أكادير. وقد شهدت هذه الدورة مشاركة مكثفة لجمعيات ونوادي الصيد بالمياه القارية من مختلف المدن المغربية ، وتميزت بمنافسة قوية بين ممارسي الصيد السياحي والرياضي.