من تنظيم الجمعية المغربية لتحسين جودة التعليم

عادت جائزة المهدي المنجرة لعلوم الإنسانية والاجتماعية لسنة 2019 للدكتورة هبة جمال الدين من جمهورية مصر العربية التي شاركت بورقة بحثية بعنوان "المشروع الصهيوني: بين القومية العربية وصفقة القرن".
وأعلن بلاغ الجمعية المغربية لتحسين جودة التعليم ''أماكن'' عن نتائج الجائزة بعد استيفاء جميع مراحل التقييم من طرف اللجنة العلمية التي يترأسها الدكتور حسن أوريد.

وجاء في المرتبة الثانية المصري الدكتور جميل أبو العباس الذي شارك بورقة بحثية بعنوان "مستقبل النظام العالمي الجديد بين حقيقة العولمة والهيمنة الميغا إمبريالية في فكر المهدي المنجرة"، فيما كانت المرتبة الثالثة من نصيب الدكتور فراس القطان من سوريا الذي شارك بورقة بحثية بعنوان "علم الاستغراب: ضرورات التأسيس لمواجهة الخطاب الاستشراقي، وصراع الحضارات".
وأشار البلاغ أن تسليم الجائزة للفائزة سيتم في شهر أكتوبر 2019 بمناسبة الاحتفاء بالذكرى الخامسة لوفاة المهدي المنجرة رحمه الله الذي وافته المنية يوم 13 يونيو 2014، وأن هذه السنة تعد الثالثة من نوعها التي تنظم فيها جائزة المهدي المنجرة حيث فاز بها الأستاذ محمد بنلحسن سنة 2017 والأستاذ موسى برلال سنة 2018.