صادق المجلس الحكومي على مشروع مرسوم رقم 2.19.452 بشأن تنظيم اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة، تقدمت به السيدة نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة يوم الخميس 13 يونيو 2019.
ويستجيب هذا المشروع لتطلعات الحكومة لتكون في مستوى الالتزامات التي أخذتها على عاتقها في إطار البرنامج الحكومي الذي أكد على تكريس الانخراط الإرادي للمغرب في الجهود العالمية الرامية لبلوغ أهداف التنمية المستدامة، وكذا انسجاما مع الالتزامات الدولية للمغرب منذ اعتماد خطة التنمية المستدامة في الدورة 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

الدورة تناقش النموذج التنموي للاقتصاد الأخضر الشامل

تحت شعار "الاقتصاد الأخضر الشامل دعامة أساسية للنموذج التنموي الجديد" تنظم جمعية دكالة بشراكة مع جامعة شعيب الدكالي بالجديدة الدورة 13 لأسبوع البيئة في الفترة الممتدة من 19 إلى 22 يونيو 2019.
وتفتتح أشغال الدورة بعمالة إقليم الجديدة بمحاضرة حول موضوع "إنجاح الرؤية الوطنية للاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة لإرساء دعامات اقتصاد أخضر وشامل بالمغرب" من تقديم سعاد مريد، مديرة الدراسات المكلفة بالاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة بالمكتب الدولي برايس ووتر هاوس كوبرز .

أفادت مصادر أن حادثة سير وقعت مساء يوم الأربعاء 12 يونيو الجاري بمدينة الجديدة أسفرت عن وفاة فتاة وشاب تتراوح أعمارهما بين 18 وصورة ذات صلة21 سنة إثر اصطدام قوي بين دراجتين ناريتين.
وأضافت ذات المصادر أن الحادثة وقعت على مستوى الملتقى الطرقي الرابط بين شارعي الجيش الملكي وابن خلدون على مقربة من إقامة عامل إقليم الجديدة، بعد اصطدام بين دراجة نارية من نوع "س90" وأخرى من نوع "كوازاكي".

عدد المترشحين الأحرار بلغ  1502

أفاد بلاغ المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة أن عدد المترشحين والمترشحات لامتحانات الباكالوريا، برسم دورة يونيو2019، بلغ ما مجموعه8587 مترشحا ومترشحة، بنسبة زيادة 1% مقارنة مع السنة الماضية. وبلغت نسبة الإناث 49,18 %، فيما بلغ عدد المترشحين الأحرار 1502 بنسبة 17.49%من مجموع المترشحين.

بمناسبة الاحتفال بالذكرى 14 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي تنظم هذه السنة تحت شعار: "التعليم الأولي رافعة للتنمية المتوازنة وعماد تأهيل الرأسمال البشري"، احتضنت عمالة الجديدة يوم الثلاثاء 21 ماي الجاري لقاء تواصليا حول التعليم الأولي، ترأسه عامل الإقليم محمد الكروج وحضره النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالجديدة عبد اللطيف شوقي والمنسق الإقليمي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ورؤساء الجماعات الترابية لإقليم الجديدة وممثلي المصالح الممركزة ومختلف الشركاء والمتدخلين والفاعلين في المنظومة التعليمية بالإقليم.