تنظم مؤسسة محمد السادس، بشراكة مع الصندوق المغربي للتقاعد والتعاضدية العامة لموظفي وزارة التربية الوطنية، أبواب مفتوحة لاستقبال أطر ومستخدمي أسرة التربية والتكوين المشرفين على التقاعد برسم سنة 2019، وذلك طيلة يومي السبت والأحد 27 و28 أبريل 2019، بالقاعة الكبرى للمديرية الاقليمية للتربية والتكوين بالجديدة،ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

لقي شاب مصرعه مساء يوم الأحد الأخير إثر تعرضه لصعقة كهربائية بعدما تسلق عمودا كهربائيا بمركز أولاد افرج بإقليم الجديدة.
وأشارت مصادر أن الشاب عمد إلى تسلق العمود الكهربائي المتواجد برصيف مركز أولاد افرج على مقربة من محطة سيارات الأجرة الصنف الكبير، حيث ظل متشبثا به على مستوى القمة مهددا بالانتحار والقفز من أعلى العمود.

استفاد أكثر من 1500 تلميذ من الورشات الفنية التي برمجت بمناسبة الدورة الخامسة لمهرجان الطفل الذي نظم لأول مرة بثلاث محطات بالإقليم، الأولى بجماعة سيدي علي بن حمدوش، والثانية بالبئر الجديد، والمحطة الثالثة بجماعة سيدي عابد بمشاركة جماعات أولاد غانم، أولاد عيسى، مولاي ع الله، أولاد حسين من 14 إلى 29 مارس 2019.

تحتضن مدينة الجديدة خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 28 أبريل الجاري النسخة السابعة لمنتدى البحر في موضوع "المحيط، مصدر الحياة".
تتطلع النسخة السابعة من منتدى البحر إلى فهم القضايا التي لها علاقة بالمحيط، بالمعنى الواسع والشامل وما تحمله الكلمة من دلالات.

من خلال إطلاق استراتيجيتها المنجمية والصناعية، وضعت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط حماية الموارد الطبيعية في صلب أولوياتها، ومن أجل ذلك كان ضروريا العمل على ترشيد الموارد المائية التي تستخدم في جميع مراحل استغلال الفوسفاط، من الاستخراج إلى التثمين الصناعي.