ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش يوم الخميس 3 أكتوبر الجاري افتتاح الدورة الأولى للمهرجان الفلاحي لسيدي بنور الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 6 أكتوبر.

المهرجان يهدف لتثمين وتسويق المنتوجات الفلاحية بالمنطقة

تحت شعار: "تثمين وتسويق المنتوجات الفلاحية بالمنطقة"، تنظم الجمعية الإقليمية لتنظيم المعارض الفلاحية بسيدي بنور خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 6 أكتوبر 2019 النسخة الأولى لـ"المهرجان الفلاحي سيدي بنور".
وتنظم هذه الدورة تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وبشراكة مع عمالة إقليم سيدي بنور، الغرفة الفلاحية بجهة الدار البيضاء سطات، المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لدكالة، وجمعية منتجي الشمندر لدكالة عبدة.

بكل من الدار البيضاء والرباط وفاس ودمنات

دعت جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب جميع الشباب إلى التعبئة والمشاركة في المسيرات المنظمة يوم الجمعة 27 شتنبر الجاري بكل من الدار البيضاء وفاس والرباط ودمنات للاحتجاج على تقاعس حكومات العالم من أجل المناخ.

انسجاما مع البرنامج الرسمي "مستقبلنا لا ينتظر" الذي حظي بالرعاية الملكية السامية، و الذي يراهن على تعليم أولي يتسم بالجودة و المجانية و التعميم في أفق النهوض بالنظام التربوي، ينظم المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين لجهة الدار البيضاء-سطات و المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، مؤتمرا دوليا حول موضوع "الانماء السيكوحركي في التعليم الأولي" و ذلك يومي 23 و 24 أكتوبر 2019 بالمركز ذاته.

اأداة ناجعة لمقاومة للتغيرات المناخية

أكدت نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، أنه تم إطلاق نظام جهوي للمعلومات البيئية بجهة العيون الساقية الحمراء يعتبر خطوة مهمة في اتخاذ القرارات المناسبة، جاء ذلك في كلمة لها خلال انطلاق أشغال ورشة إعطاء انطلاقة الدراسة المتعلقة بإعداد نظام المعلومات الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة(SIREDD) الخاص بجهة العيون- الساقية الحمراء.