انتقل إلى جوار ربه الأستاذ علي دليل الصقلي العثماني الدكالي، عصر يوم الجمعة 2 غشت 2019 الموافق ل 30 ذو القعدة 1440 بعد معاناة طويلة مع المرض، حيث ووري جثمانه بمقبرة الرحمة بمدينة الجديدة.
الفقيد الراحل هو من مواليد 1926 بالعثامنة، جماعة سانية برگيگ، إقليم سيدي بنور، تتلمذ على مشايخ دكالة، والتحق بمدرسة ابن يوسف بمراكش التي حصل فيها على الشهادة الثانوية ثم الإجازة في اللغة.

تحت شعار " عيد مبارك نظيف" تنظم كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة حملة وطنية من أجل الحفاظ على البيئة خلال أيام عيد الأضحى لاسيما أن هذه الفترة تشهد مجموعة من السلوكات والممارسات المضرة بالبيئة، إضافة إلى ارتفاع كمية النفايات.

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالجديدة من وضع اليد على زعيم عصابة متورط في سرقة أربع صيدليات بمدينة الجديدة خلال الشهر الماضي من السنة الجارية.
وقد تمت يوم الخميس الأخير إعادة تمثيل عملية السرقات التي تم اقترافها من طرف المتهم، وسط حراسة أمنية مشددة، حيث تم التنقل به عبر أربع مراحل على متن سيارة الشرطة حيث تتواجد الصيدليات الأربع بكل من حي المويلحة وطريق مراكش وشارع محمد الخامس وحي النجد.

تحتضن مدينة الجديدة خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 20 أكتوبر 2019 الدورة الثانية عشرة لمعرض الفرص، بمركز المعارض محمد السادس، تحت شعار "الفرس في المنظومات البيئية المغربية".
وأشار بلاغ الجهة المنظمة أن المعرض المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، سيسلط الضوء خلال هذه الدورة على علاقة الفرس بالمنظومات البيئية للمملكة، إذ يُعد المغرب من البلدان الغنية بثروته الطبيعية، البشرية، البيئية و الحيوانية ويشمل أيضا عدة منظومات بيئية بحسب مميزاتها من ناحية التضاريس والمناخ أو الغطاء النباتي حيث تتميز هذه المنظومات بتنوعها من مناطق رطبة و جافة وشبه جافة و منحدرات ساحلية و مرتفعات جبلية, كما أن هذه المنظومات البيئية تضم غطاء نباتيا وثروة حيوانية متنوعة حيث يُعد الفرس عنصرا مهما من بينها.

قضت غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، اليوم الخميس، بأحكام تراوحت بين خمس سنوات سجنا نافذا والإعدام في حق المتهمين في جريمة قتل سائحتين اسكندنافيتين بجماعة إمليل بإقليم الحوز.