تعزز النسيج الجمعوي بمدينة الجديدة، بميلاد إطار جمعوي جديد، اختير له اسم "فيدرالية مازكان للجمعيات المسرحية بالجديدة" خلال الجمع العام التأسيسي الذي احتضنه مقر جمعية الحي البرتغالي يوم الأربعاء 10 يوليو.
وحضر الجمع العام التأسيسي مجموعة من ممثلي الجمعيات العاملة في المجال المسرحي بالإضافة إلى الدكتور شكير عبد المجيد كضيف شرف .

في البداية، تليت كلمة اللجنة التحضيرية، التي أشارت إلى أهداف الفيدرالية، المتمثلة في التنسيق والتواصل بين الجمعيات المسرحية بمدينة الجديدة المنضوية تحت لواء الفيدرالية و العمل على تحقيق أهدافها والمساهمة في التنمية المسرحية بالمدينة و دعم وصقل الطاقات المحلية النسائية و الشبابية في الفنون الدرامية والاعتناء بالبنية التحتية والتكوين و تفعيل برامج الفنون الدرامية و ترسيخ الثقافة المسرحية و قيم التسامح و المواطنة.
وفي كلمة له، شكر رئيس الفيدرالية، جميع الجمعيات على الثقة التي وضعوها فيه، داعيا الجميع إلى تكثيف الجهود من أجل ترسيخ مفهوم ومقاربة جديدة للتنمية و النهوض بالقطاع المسرحي بمدينة الجديدة الذي أصبح يكتسي أهمية بالغة في تقييم مدى نمو وتقدم المجتمعات، وكذا لمساعدة الجمعيات خصوصا على مستوى الرفع من القدرات الذاتية لأعضائها من أجل تحقيق أهداف الفيدرالية.
وفيما يلي باقي أعضاء المكتب.
الرئيس : محمد بوستي
نائبه : سعيد كرامو
الكاتب العام: بوشعيب مطريب
نائبه : الشرقاوي الضاني
أمين المال :سعيد خجو
نائبه : خالد المنور
المستشارون :
مصطافي محمد
ياسين خبزي
المختار كاتي
في حين تم انتخاب كل من أمين حارسي رئيسا للمجلس الإستشاري وعبد الصادق عبادة مقررا له، فيما منحت العضوية الشرفية للدكتور عبد المجيد شكير وعبد الرحيم بوعسرية.