أعلنت جمعية تيرو للفنون وادارة مسرح إسطنبولي عن إقامة الدورة الاولى من «مهرجان لبنان المسرحي الدولي للحكواتي»والتي ستقام في الفترة الممتدة من 26 ولغاية 29 تشرين الأوَّل /أكتوبر القادم وذلك في المسرح الوطني اللبناني في مدينة صور ، وقد تم فتح باب الترشيحات لاستقبال العروض ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان حتى 30 سبتمبر/ أيلول القادم.

تحتضن منطقة الواليدية إلى غاية 4 غشت المقبل فعاليات الدورة السابعة لمهرجان محار الواليدية، الذي تم افتتاحه يوم الجمعة الأخير بعرض احتفالي جمع بين الكرنفال والموسيقى.
ويسعى هذا المهرجان المنظم من قبل الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية بسيدي بنور للتعريف بالموروث الثقافي للمنطقة وإبراز خصوصيتها المتفردة ومؤهلاتها الغنية والتي تزخر بها.

فوز منال وهراني بجائزة الشعراء الشباب

عاد لقب "شاعر دكالة" لسنة 2019 للشاعرة خطيبة منديب اعترافا برصيدها الأدبي والشعري المتميز، خلال فعاليات الدورة 14 لملتقى "شاعر دكالة" التي احتضنها مسرح الحي البرتغالي مساء يوم الأحد 30 يونيو 2019 والمنظم من قبل جمعية الإسماعلية للتواصل والتنمية بالجديدة.

تعزز النسيج الجمعوي بمدينة الجديدة، بميلاد إطار جمعوي جديد، اختير له اسم "فيدرالية مازكان للجمعيات المسرحية بالجديدة" خلال الجمع العام التأسيسي الذي احتضنه مقر جمعية الحي البرتغالي يوم الأربعاء 10 يوليو.
وحضر الجمع العام التأسيسي مجموعة من ممثلي الجمعيات العاملة في المجال المسرحي بالإضافة إلى الدكتور شكير عبد المجيد كضيف شرف .

يحتضن مسرح الحي البرتغالي بالجديدة الأحد 30 يونيو المقبل الدورة 14 لملتقى "شاعر دكالة" الذي يحتفي بالشعر والموسيقى.
وتعرف الدورة المنظمة من قبل جمعية الإسماعيلة للتواصل والتنمية مشاركة الشعراء: خطيبة منديب، سعيد عاهد، فاتحة أحمد، الحاج قدور السوالي، ابتسام قرواش، محمد شهيم، أنس بوعمري، ياسين الخمليشي.
كما ستعرف الدورة مشاركة فنية لكل من الفنان المنشد أسامة بوحافة من إيطاليا، والفنان أحمد خليفة من ألمانيا، إضافة إلى الفنانين: سعيد الصغير، ماجدة الرحالي، نور الدين تبيت، فاطمة الزهراء مرزوقي.